مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن من خلال إجراءات العمالة المكثفة

Arabic

الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي و التنمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (2017-2019) 

بالنيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، تعمل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والجمعية الملكية لحماية الطبيعة على تنفيذ مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن من خلال إجراءات العمالة المكثفة.

بحيث يقوم المشروع باستهداف تشغيل الرجال والنساء من الأردنيون والسوريون والذين هم بحاجة للعمل حيث يعملون على تحسين البنية التحتية الخضراء في المناطق والقرى التي يعيشون فيها، وفي المقابل، يحصلون على الدخل المطلوب وبشكل سريع.

حيث يقوم العمال بزراعة الأشجار ويساهمون في البستنة الحضرية وينشئون مناطق للتنزه وإنشاء حدائق وملاعب ومرافق رياضية بحيث تكون صالحة للاستخدام. وهذا يعمل على توفير بنية تحتية خضراء للمجتمعات المحلية التي تعيش في هذه الأماكن وبالتالي تعزيز الترابط والتواصل بين الجيران والعائلات.

من خلال هذا المشروع سيحصل حوالي 1012 عامل وعامله على برامج تدريبية إضافية في مجالات مختلفة مثل السياحة البيئية أو البستنة أو المهارات الحياتية أو التوعية المالية.

يتم تنفيذ المشروع على مدار عامين ابتداء من شهر تشرين ثاني 2017 داخل المناطق المحمية وفي مجموعة القرى التي تحيطها بها وسيوظف أكثر من 1350 عامل وعاملة من العمالة الأردنية والعمالة السورية بحيث يوفر ما لا يقل عن شهرين من العمل لكل شخص منهم.