مشروع الإدارة المتكاملة وصون الموارد المائية في محمية غابات اليرموك

Arabic
الممول من مؤسسة الأمير ألبرت الثاني (2018-2020) 
 
تعمل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة على تنفيذ مشروع خاص بالإدارة المتكاملة للمياه في محمية غابات اليرموك وما حولها، وذلك من خلال اتفاقية بتمويل من مؤسسة الأمير ألبرت الثاني.
ويهدف المشروع الى تطبيق نهج متكامل لإدارة الموارد المائية الطبيعية في محمية غابات اليرموك والتي تضمن المحافظة على نظام المياه الطبيعي، والاستخدام المستدام للموارد المائية في المنطقة.
هذا ويرتكز المشروع على النهج التشاركي وتشجيع أصحاب العلاقة والمجتمعات المحلية المستهدفة للمحافظة على النظام الطبيعي للموارد المائية في المنطقة. كما سيساهم هذا المشروع في الجهود الوطنية والدولية في صيانة وإدارة النظم البيئية في الأراضي الرطبة والمياه الطبيعية من خلال إدخال هذا النهج المتكامل كنموذج يمكن تكراره في مناطق أخرى في الأردن، وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط أيضاً. وسيتضمن المشروع أنشطة تتعلق بالإدارة المتكاملة للموارد المائية ومنها برامج الممارسات الزراعية المستدامة، بالإضافة الى التوعية وبناء القدرات.
ويشار الى أن محمية غابات اليرموك والتي أسستها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تقع في الأجزاء الشمالية الغربية من الأردن على الحدود مع هضبة الجولان.