مذكرة تعاون بين "الجامعة الأردنية" و "الجمعية الملكية لحماية الطبيعة"

Arabic
Tuesday, August 23, 2016

عمان 23 آب (بترا)- وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة ومدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث العلمي والخدمات المخبرية والعلمية لغايات إكثار بعض النباتات المهددة بالانقراض.
وقال محافظة ان التعاون مع الجمعية يهدف الى تعزيز البحث والارتقاء به ما بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المختلفة للحصول على بيئة علمية وتعليمية متميزة ذات أساس متين وراسخ، مشيدا بالجهود التي بذلت من كلا الجانبين لترجمة هذا التعاون والسعي لإنجاحه.

وأكدت مديرة المركز حمدي منكو للبحوث العلمية الدكتورة عبلة البصول أهمية المذكرة في إرساء جسور التعاون ما بين المركز والمؤسسات المدنية، لغايات تضييق الفجوة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي وفتح المجال للتعاون البحثي.
وقال خالد، ان المذكرة تشكل ركيزة داعمة لرسالة الجمعية في بناء شبكة وطنية من المناطق المحمية للحفاظ على التنوع الحيوي وتأمين دعم شعبي لحماية البيئة الطبيعية في الأردن والدول المجاورة، معربا عن أمله في أن تعود المذكرة بالنفع على كلا الطرفين والحفاظ على النباتات الطبيعية من جهة أخرى.

ونصت المذكرة، على التعاون في مجال إجراء البحوث التطبيقية وخصوصا تلك الموجهة لخدمة القطاعين البيئي والاقتصادي بهدف الحفاظ على الحياة البرية وتنميتها، واستخدام المختبرات البحثية لغايات إكثار النباتات المهددة بالانقراض والمتفق عليها، وإشراك الباحثين من كلا الطرفين في المشاريع المختلفة، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة، واستعمال مرافق ومختبرات مركز حمدي منكو للبحوث العلمية لغايات البحث العلمي في استزراع بعض النباتات المهددة بالانقراض.

المصدر