انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز مراقبة التنوع الحيوي

Arabic
Monday, December 23, 2019

 انطلقت أمس فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز مراقبة التنوع الحيوي، الذي تعقده الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، لتسليط الضوء على أهم الدراسات والأبحاث التي قام بها الباحثون في الجمعية وباحثون من جامعات أردنية مختلفة خلال العام 2019 حول التنوع الحيوي.

وناقش المؤتمر مجموعة من القضايا المتعلقة بالتنوع الحيوي أهمها التطور الجيولوجي لواحة الأزرق وقيم التنوع الحيوي في المناطق الاثرية وتقييم مؤشرات الاستشعار عن بعد في مراقبة الجفاف شمال الأردن بالإضافة لعرض دراسة عن النباتات في محمية غابات دبين ، كما تم عرض فيلمين قصيرين الأول عن أنشطة الدراسات والأبحاث في الجمعية والآخر حول إطلاق العقاب الذهبي والرخمة المصري.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد، قمنا بعمل قاعدة بيانات للتنوع الحيوي في الأردن التي نعمل على تطويرها وتحديثها باستمرار، كما يترافق مع هذا المؤتمر اصدار المجلة العلمية التي تزخر بالمعلومات والدراسات الهامة التي تساعد الباحثين والفنيين والطلاب على العثور على المعلومات القيمة في مجال التنوع الحيوي.

بدوره، قال الدكتور داود العيسوي أستاذ علم النبات والمستشار العلمي لمشروع المناطق الهامة للتنوع الحيوي النباتي، إن مركز مراقبة التنوع الحيوي يعتبر الذراع العلمية للجمعية ويقدم دراسات علمية رصينة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والجامعات بما يخدم الوطن والبشرية باسرها.

المصدر: جريدة الدستور