الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تطلق مجموعة من طيور الحجل في ضانا

Arabic
Saturday, November 23, 2019

  أطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في محمية ضانا للمحيط الحيوي مجموعة من طيور (الشنار) الحجل، بحضور عدد من موظفي ومدراء الجمعية وممثلين من وزارة الزراعة والإدارة الملكية لحماية البيئة وعدد من الصيادين في المنطقة.

وقال مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية عبد الرزاق الحمود أن إطلاق طائر الحجل يأتي استمراراً لجهود الجمعية في إطلاق الطيور المسموح صيدها بهدف إعادة انتشارها في الطبيعة وبنفس الوقت مساعدة الصيادين في الاستمرار بهوايتهم ضمن القوانين المعمول بها.
وبين الحمود أن عملية الإطلاق تأتي بناء على عدة احتياجات أهمها ملاحظة تناقص أعداد الحجل في مناطق الإطلاق لعدة اعتبارات منها ما يتعلق بالتلوث وفقدان الموائل الطبيعية أو الصيد الجائر بالإضافة إلى تحقيق مطالب الصيادين الذين يطالبون باستمرار بعمليات الإطلاق في مناطق مختلفة.

وعقد على هامش إطلاق طيور الحجل لقاء ضم عددا من صيادي المنطقة بهدف التواصل معهم وتعريفهم بخطط الإدارة البيئية، والمواعيد التي يسمح الصيد بها خلال مواسم الصيد، لجهة الدفع لحماية الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض.
وتحدث عدد من الصيادين في اللقاء وعرضوا أهم تحدياتهم والصعوبات التي وأجهوها مؤكدين حرصهم على الصيد ضمن القوانين المعمول بها في الأردن.

المصدر: جريدة الدستور