English
 Search
ساعد الطبيعة * تطبيق القانون * تنظيم الصيد

كيف تحصل على رخصة صيد؟

يمكنك الحصول على رخصة صيد، من مقر الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في عمان. كل ما عليك فعله هو أن تملأ الطلب الخاص بالرخصة وأن تجتاز إمتحان (إذا كانت أول مرة ) وأن تحقق المتطلبات التالية (رخصة سلاح سارية المفعول باسمك، صورة شخصية، دفع الرسوم) وسيتم إصدار الرخصة في نفس اللحظة. يمكن تجديد الرخصة لوكيل عنك شرط أن يبرز الصورة والأوراق المطلوبة. وتنطبق هذه الشروط على غير الاردنيين المقيمين على ارض المملكة.

المناطق، الفصول والاعداد

المناطق، والمواسم والأعداد، يتفق عليها لكل عام أو عند الحاجة من خلال لجنة منتدبة من قبل وزير الزراعة، ومن ثم يتم نشرها في الصحف، كما يمكن الحصول عليها من الجمعية. جميع الصيادين المرخصين ، يحصلون على نشرة خاصة بجداول الصيد والترتيبات. بالإضافة لذلك قامت الجمعية بنشر كتاب "دليل الصياد" والذي يوفر خلفية كاملة عن الأنواع المسموح بصيدها وعن الحياة البرية بشكل عام. إضافة إلى إحصاءات الطيور المائية والتي تستخدم لتقييم أوضاع الطيور المائية التي يمكن صيدها.

الصيادون الأجانب وغير المقيمين

يمكن لغير الأردنيين وغير المقيمين أن يقوموا بعمليات صيد في الأردن، ولكن يجب الحصول على رخصة صيد وتكون هذه الرخصة صالحة لأسبوع واحد. كما يجب أن يكون لديهم تصريح من وزارة الداخلية لحمل وإستخدام سلاح الصيد في الأردن.

الصيد بإستخدام الصقور

يمنع وبشدة استخدام الصقور للصيد في الأردن، كما أنه من غير القانوني أن يتم إحضارها للمملكة والإستحواذ على أي من أنواع الصقور أو أي نوعاً آخر إلا بموافقة مسبقة. أي شخص يقوم بالصيد أو بنقل الصقور يعرض نفسه للعقوبة ومصادرة الطير، إلا إذا حصل على إذن خاص من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

 

 

اسم المستخدم
كلمة المرور