Awards and Grants

تقديراً لنجاح الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في إيصال رسالتها ولتنفيذها المتميز لمبادراتها المختلفة، فقد حازت الجمعية العديد من الجوائز والمنح التي تتضمن التالي:

 

تكريم الملك حسين (وسام في العيد الـ 30)

 

 

جائزة التفاحة الخضراء

حصلت الجمعية على الجائزة الذهبية لقارة آسيا من "Green Apple Award" وذلك لنجاحها بتعطيل اقتراح الحكومة بالتعديل على قانون الزراعة لعام 2005، حيث يعطي التعديل مجلس الوزراء صلاحية السماح بالاستثمار في المناطق الحرجية. وكانت الجمعية أطلقت حملة "أنقذوا غابات الأردن" عام 2005 لوقف التعديل وذلك بالتعاون مع العديد من الجمعيات البيئية في الأردن. هذا وتهدف جوائز "Green Apple" إلى تشجيع الجهود المميزة لحماية البيئة في العالم.

جائزة البنك العربي

طورت الجمعية شراكتها الريادية مع البنك العربي في العديد من المبادرات واهمها برنامج تعزيز قدرات المجتمع المحلي حول محمية الموجب للمحيط الحيوي في قرية فقوع.
 

 

جائزة الجارديان للسياحة المسؤولة لعام 2010

حازت الجمعية على جائزة الجارديان للسياحة المسؤولة لعام 2010، حيث تم منحها الجائزة تقديراً لإنجازاتها في مجال السياحة البيئية. تم منح الجمعية الجائزة بناءا على تقييم تفصيلي لبرامج الجمعية في مجال السياحة البيئية بناءً على افضل الممارسات في هذا المجال. وقد تم تكريم الجمعية ومنحها الجائزة في احتفال كبير في بريطانيا وبحضور وسائل إعلامية من مختلف دول العالم.

 

جائزة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

قامت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بتقييم الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتحتل بذلك مرتبة ضمن "أفضل أصحاب  العمل"، وذلك على إثر دراسة أجرتها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن، حيث تم تقدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لدورها في الحفاظ على الإرث الطبيعي الأردني، ولسياستها في تشغيل أفراد يقطنون بالقرب من محميات طبيعية.

 

جائزة فورد لحماية البيئة 2011

حصلت الجمعية على جائزة فورد للمنح البيئية للعام 2011، وذلك تقديراً لدورها في تضمين المفاهيم البيئية في المناهج المدرسية وبناء قدرات مشرفي وزارة التربية والتعليم في تعليم المناهج الجديدة ومن مختلف مديريات التربية والتعليم .

 

جائزة ريادة الأعمال في إدارة المحميات - البيردلايف انترناشونال 2013

كرم المجلس العالمي لمؤسسة البيردلايف انترناشونال الجمعية وذلك لريادتها على المستوى العالمي في إدارة المحميات ودمج مبادئ التنمية الإقتصادية الإجتماعية مع برامج حماية الطبيعة.


 

 

جائزة فورد لحماية البيئة 2013

حصلت الجمعية على جائزة فورد للمشاريع البيئية في دورتها للعام 2013 وذلك تقديراً لدور الجمعية في تأسيس برنامج لعرض الصقور لزوار محمية الشومري للأحياء البرية.

 

جائزة المقاصد السياحية العالمية –  الإرث العالمي الـ 100 في عام 2014

حصلت الجمعية في عام 2014 على جائزة المقاصد السياحية العالمية –  الإرث العالمي الـ 100 في عام 2014

 “Sustainable Destinations Global 100 World Legacy”   وذلك تقديراً لدور الجمعية تطوير السياحة البيئية في محمية ضانا للمحيط الحيوي.

جائزة الـ  Trip Advisor for Excellence للعام 2014

حصلت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة على جائزة (Trip Advisor for Excellence)  لكل من نزل فينان البيئي وبيت الضيافة في محمية ضانا للمحيط الحيوي.