الأخبار و الفعاليات

Jun 21, 2017
تفاعلت قضية عرض أشجار حرجية معمرة تقع في منطقة دبين للبيع بالمزاد العلني، بعد نشر إعلان في الصحف اليومية، وأثارت استياء أردنيين اعتبروها استهتاراً بثروة وطنية «مقدسة». القضية أثارت الرأي العام، ورأى فيها كثيرون مدلولاً خطيراً، يتمثل في تحول أشجار اللزاب والقيقب التي تعتبر جزءا من الموروث الوطني ورمزاً للصمود وإرثاً للأردنيين جميعاً، إلى مجرد سلعة تعرض في المزاد العلني بعد أن عجزت الشركة المستثمرة عن دفع التزاماتها. تعود جذور القضية إلى العام 2009 حين أعلنت شركة دبي كابيتال ذلك الوقت عزمها على إنشاء منتجع سياحي على هذه الأرض البالغة مساحتها 500 دونم والمملوكة للضمان الإجتماعي، ما أثار حفيظة النقابات والجمعيات البيئية.
Jun 13, 2017
قررت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، إعادة تشكيل المجلس الوطني للسياحة بموجب التعديلات التي تضمنها القانون المعدل لقانون السياحة رقم (10) لسنة 2017، حيث سيكون له الدور الأكبر في وضع التشريعات ورسم السياسات وكل ما هو من شأنه تطوير السياحة في الأردن.
May 12, 2017
واصلت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة جهودهما للحفاظ على البيئة من خلال برنامج مراقبة الطيور المهاجرة التي تحط في البيئات الريادية المستحدثة في مشروع ايله احد اكبر المشاريع السياحية والرفيقة في البيئة في العقبة.

اتخذ إجراء